? ??????????????Mazda RX7? ????? ?? ???Rating: 4.3 (46 Ratings)??33 Grabs Today. 3753 Total Grabs. ??????P
review?? | ??Get the Code?? ?? ?????????????????????????????Tony Stewart? ????? ?? ???Rating: 3.4 (363 Ratings)??33 Grabs Today. 12570 Total Grabs. ??????Preview?? | ??Get the Code?? BLOGGER TEMPLATES AND TWITTER BACKGROUNDS ?
بحث مخصص

السبت، 13 مارس 2010

معلومات هامه لتوفير وقود سيارتي

هناك اشياء يمكنك القيام بها لتوفير استهلاك الوقود وبالتالي توفر نقودك وفي نفس الوقت تساعد الدولة بالإضافة إلى حماية البيئة من التلوث. و نذكر من هذه الاشياء
* الصيانة والعناية بالسيارة:-
اذا كانت سيارتك بحالة فنية جيدة من خلال الصيانة المستمرة يؤدي ذلك إلى توفير بالوقود.و لذلك عليك التأكد من نظافة منقي (فلتر) الهواء والوقود, ضع واحد جديد عند الحاجة إلى ذلك. وايضا وضع حساس أكسوجين جديد قد يوفرما يقربمن 15% من استهلاك الوقود, الضبط السليم حيث تقديم وتأخير الشرارة, ضبط خلوص الصمامات, المغذي. يزيد ذلك من كفاءة المحرك و يقلل استخدام الوقود . ايضالا تنسى أن تتأكد من ضغط نفخ الإطارات حسب القيمة المنصوص عليها, فان الإطار ذو الضغط السليم يوفر في استهلاك الوقود بما قيمته 6% . كما إن ضبط زوايا العجل يوفر 10% ايضا . عود نفسك باستمرار بألا تستخدم سيارتك كمخزن, تخلص من الأشياء التي التي ليس لك بها حاجة والموجودة بشنطة ا لسيارة فإنها تضيف فقط وزن إضافي للسيارة, حيث تؤدي أن كل 100 كيلوجرام زيادة تؤدي إلى تقليل معدل استهلاك الوقود بمقدار 0.5 كليومتر في اللتر. وهناك بعض الناس تضع شبكة تحميل فوق السيارة بدون الحاجة إليها و هذا يؤدي إلى زيادة وزن السيارة بالإضافة إلى زيادة مقاومة الهواء وخاصة عند السرعات العالية مما يضاعف من استهلاك الوقود. أن استخدام إطارات عريضة يؤدي إلى زيادة مقاومة التدحرج وزيادة استهلاك الوقود. كل هذه المعلومات قد تساعدك على توفير وقودسيارتك.

0 التعليقات: