? ??????????????Mazda RX7? ????? ?? ???Rating: 4.3 (46 Ratings)??33 Grabs Today. 3753 Total Grabs. ??????P
review?? | ??Get the Code?? ?? ?????????????????????????????Tony Stewart? ????? ?? ???Rating: 3.4 (363 Ratings)??33 Grabs Today. 12570 Total Grabs. ??????Preview?? | ??Get the Code?? BLOGGER TEMPLATES AND TWITTER BACKGROUNDS ?
بحث مخصص

السبت، 13 مارس 2010

سباق بين الوكلاء الخليجيين والمصريين


لم تعد رؤية السيارات الفخمة في شوارع القاهرة تقتصر على شهور الصيف فقط، حيث توافد السياح ، بل صارت طوال العام لكنها ستزيد أكثر في مواسم الصيف، وذلك بسبب المنافسة الحامية التي تشهدها سوق السيارات في مصر، والتي تم اشعالها من قبل الوكلاء الخليجيون، وذلك عن طريق عدد من تجار السيارات من المصريين،والذين استفادوا من التعديل الذي أجراه وزير الصناعة والتجارة المهندس رشيد محمد رشيد على اللائحة التنفيذية لقانون الاستيراد والتصدير، حيث سمح التعديل للأفراد والتجار بالاستيراد المباشر للسيارات، بعد أن كان قاصرا على الوكلاء المحليين فقط ، حسب تقرير صحفي نشرته جريدة الاتحاد الإماراتية اليوم السبت .
وعلى الرغم من أن هذا التعديل صدر منذ عدة سنوات في بداية مجيء رشيد إلى الوزارة، فإن استفادة تجار السيارات والوكلاء الإقليميين منه لم تتم إلا في بداية العام الماضي، عندما ظهرت المتغيرات التي أفرزتها الأزمة العالمية على صناعة وأسواق السيارات في المنطقة والعالم ومنها مصر.
حيث أدت الأزمة إلى وجود مخزون كبير من السيارات في الأسواق الخليجية، وبالذات في المملكه العربيه السعودية، بسبب السماح بوجود أكثر من وكيل للنوع الواحد من السيارات نتيجة اتساع أراضي وأسواق المملكة، مما دفع هذه الوكالات لعرض السيارات موديلات 2008 بأسعار تقل عن أسعار الموديلات لعام 2009، بنسبة أكبر من المعتاد، وأدى ذلك لاستفادة تجار السيارات في مصر من تلك العروض باتفاق مع الوكلاء الخليجيين، الذين وجدوها فرصة لدخول الاسوق المصرية ومنافسة الوكلاء المحليين، متسلحين بإمكانياتهم المالية الكبيرة ومستفيدين من الكماليات الكثيرة في السيارات الخليجية، والتي تتفوق على تلك التي تدخل عن طريق الوكلاء المصريين.

0 التعليقات: