? ??????????????Mazda RX7? ????? ?? ???Rating: 4.3 (46 Ratings)??33 Grabs Today. 3753 Total Grabs. ??????P
review?? | ??Get the Code?? ?? ?????????????????????????????Tony Stewart? ????? ?? ???Rating: 3.4 (363 Ratings)??33 Grabs Today. 12570 Total Grabs. ??????Preview?? | ??Get the Code?? BLOGGER TEMPLATES AND TWITTER BACKGROUNDS ?
بحث مخصص

الاثنين، 12 أبريل 2010

بدء إلغاء الجمارك علي السيارات المستوردة من ٢٠١٠ حتي ٢٠١٩

قال مصدر مسئول مؤخرا إن التزامات مصر وفق اتفاقية منظمة التجارة العالمية «الجات» تلزمها بالبدء، في تطبيق برنامج إزالة التعريفات الجمركية التي تطبقها علي وارداتها من السيارات اعتباراً من عام ٢٠١٠.
واضاف ايضا إن المصلحة، بالتعاون مع الوزارات والجهات المختصة بالتعريفات الجمركية، ستبدأ إعداد برنامج لعمل تخفيض جمركي تدريجي علي السيارات المستوردة يستمر حتي ٢٠١٩ وفق الالتزام المعلن.
وأوضح أنه سيتم عمل تخفيض تدريجي بنسب مئوية تطبق كل عام علي جميع أنواع التعريفات المطبقة علي السيارات بفئاتها المختلفة بحيث يستكمل التحرير الكامل لهذا القطاع كاملاً بحلول عام ٢٠١٢.
حيث تشير الإحصائيات الرسمية إلي أنه يتم حالياً استيراد أكثر من ٢٥ نوعاً من السيارات بمختلف موديلاتها، وأن حجم السيارات المستوردة التي تباع في السوق المحلية يمثل أكثر من ٧٠% من إجمالي مبيعات السيارات في السوق المصري ة ارتفع مسجلاً ٣٠٠ ألف سيارة سنوياً بعد أن كان لا يتجاوز ٦٠ ألفاً قبل ٧ سنوات ماضية.
الجدير بالذكر ان هيئة التنمية الصناعية اصدرت في بيان رسمي لها مؤخرا حيث ذكرت إن الطلب في السوق المحلية علي السيارات ارتفع من ٢٠٠% منذ عام ٢٠٠٣ حتي ٢٠٠٧ من ٧٠.٨ ألف سيارة إلي ما يقرب من ٢٧٧.٤ ألف.
وأضافت أن عدد الشركات العاملة في تجميع السيارات بلغ الآن ١٧ شركة يعمل بها ٢٧ خطاً لتجميع السيارات التجارية كما أن الإنتاج المحلي من السيارات تجاوز ١٠٠ ألف سيارة سنوياً.
ولمتابعة المزيد عن اخبار جمارك السيارات و معلومات اخرى عن السيارات تفيدك راجع قائمة عناوين الموضوعات من على يمين الموقع و تابعنا اول بأول فدائما ما تجد لدينا الجديد.

0 التعليقات: