? ??????????????Mazda RX7? ????? ?? ???Rating: 4.3 (46 Ratings)??33 Grabs Today. 3753 Total Grabs. ??????P
review?? | ??Get the Code?? ?? ?????????????????????????????Tony Stewart? ????? ?? ???Rating: 3.4 (363 Ratings)??33 Grabs Today. 12570 Total Grabs. ??????Preview?? | ??Get the Code?? BLOGGER TEMPLATES AND TWITTER BACKGROUNDS ?
بحث مخصص

الجمعة، 16 أبريل 2010

بعض اسعار السيارات في مصر

شيفروليه أفيو مانيوال L.
السعر : 77,500 جنيه
مواصفات الموتور:موتور: 1500 سى سى – 83 حصان فتيس مانيوال الموديل 2010المواصفات الفنيه: تكييف باور ستيرنج2 زجاج كهرباء راديو كاسيت سنتر لوك مرايات كهرباء ضمان الوكيل : 3 سنوات او 100000كم .
هيونداى النترا اوتوماتيك
السعر : 109,000 جنيه مواصفات الموتورالموتور: 1600سى سى- 121 حصان فتيس اوتوماتيكالموديل 2010المواصفات الفنيه تكييف تاتشباور ستيرنج راديو CDmp3 + USB 4 زجاج كهرباءسنترلوك مفتاح ريموت انذار امكانية فتح الشنطه من الريموت مرايات كهرباءكرسى السائق كهرباء مرايات ومقابض بلون السيارهجراب نظارهكنسول يد امامى مسند يد خلفى كمبيوتر رحلات
ضمان الوكيل : 3 سنوات او 100000كم.
شيفروليه سبارك
السعر : 52,000 جنيه مواصفات الموتورموتور 1000 سى سى – 66 حصان فتيس مانيوال الموديل 2010 المواصفات الفنيه لا يوجد بها كماليات الضمان : 3 سنوات او 10000 كم .
نيسان اكس تريل لكجريوس
السعر : 246,600 جنيه مواصفات الموتور:موتور 2500 سى سى – 132 حصان دفع رباعى متغيرفتيس اوتوماتيك الموديل 2009 المواصفات الفنيه: مصابيح اماميه هالوجين تكييف هواء اوتوماتيك باور ستيرنج راديو وكاسيت و CDmp3 مرايات ضبط كهرباء4زجاج كهرباء سنتر لوك ريموت كنترول عجلة قياده متعددة الوظائف عجلة القياده + عصا الفتيس + فرملة اليد من الجلد طبيعى مثبت سرعه مبرد منفذ كهرباء امامى وخلفى 12 فولت تحريك الكراسى الاماميه اوتوماتيكيا جميع الاتجاهات فرش الكراسى من الجلد الطبيعى وسائد هوائيه اماميه للسائق والراكب الامامى ووسائد هوائيه جانبيه انظمة فرامل ABS+EPD+BASشبكة سقف كبيره + مصباح فوانيس شبوره اماميه نظام ايموبيليزر للحمايه ضد السرقه تجهيز لتركيب مقاعد الاطفال بنظام ISOFIXمؤشر لدرجة الحراره الخارجيه زجاج خلفى معتم الضمان : 3سنوات او 10000 كم.
شيفروليه كروز اوتوماتيك هاى لاين
السعر : 127,000 جنيه مواصفات الموتورموتور: 1600 سى سى – 107 حصان فتيس اوتوماتيك الموديل 2010 المواصفات الفنيه تكييفباور ستيرنج4 زجاج كهربا ءراديو CDالتحكم فى الراديو من عجلة القياده سنتر لوك مرايات كهرباء2 وساده هوائيه فراملABSعجلة قياده ثلاثية الاذرع شاشة بيانات( راديو- توقيت- الحراره الخارجيه)مصدر خلفى للكهرباء ريموت كنترول مع جهاز انذار للسرقه فوانيس شبوره الضمان : 3 سنوات او 100000كم.
جيلى Vision
السعر : جنيه 79,000 مواصفات الموتورموتور 1500 سى سى – 120 حصان ناقل الحركه : مانيوال المواصفات الفنيه تكييف باور ستيرنج راديو CDmp34 زجاج كهرباء سنتر لوك مرايات كهرباء فرامل ABS+EBD2 وساده هوائيه سنسور بارك جنوط سبور الموديل: 2010الضمان: 5 سنوات او 100000 كم.
هيونداى اكسنت مانيوال
السعر : جنيه 78,000 مواصفات الموتور1600سى سى- 112 حصان فتيس مانيوال الموديل 2010 المواصفات الفنيه تكييف باور ستيرنج راديوCD mp3+USB 4 زجاج كهرباء سنترلوك2 ريموت كنترول انذارضمان الوكيل : 3 سنوات او 100000كم.
هيونداى ماتريكس اوتوماتيك
السعر : جنيه 93,000 مواصفات الموتور موتور 1600 سى سى – 105 حصان فتيس اوتوماتيك الموديل 2010 المواصفات الفنيه تكييف باور ستيرنج راديو CDmp3+USB4 زجاج كهرباء سنترلوك ريموت كنترول مرايات كهرباء امكانية طى الكنبه الخلفيه مع وجود لاماكن تخزين اسفل الكنبه كمبيوتر رحلات ضمان التوكيل : 3 سنوات او 100000كم.
تابع معنا المزيد مستقبلا والمزيد من التفاصيل او اترك رسالة او تعليق لتقول رأيك او طلبك.

الاثنين، 12 أبريل 2010

بدء إلغاء الجمارك علي السيارات المستوردة من ٢٠١٠ حتي ٢٠١٩

قال مصدر مسئول مؤخرا إن التزامات مصر وفق اتفاقية منظمة التجارة العالمية «الجات» تلزمها بالبدء، في تطبيق برنامج إزالة التعريفات الجمركية التي تطبقها علي وارداتها من السيارات اعتباراً من عام ٢٠١٠.
واضاف ايضا إن المصلحة، بالتعاون مع الوزارات والجهات المختصة بالتعريفات الجمركية، ستبدأ إعداد برنامج لعمل تخفيض جمركي تدريجي علي السيارات المستوردة يستمر حتي ٢٠١٩ وفق الالتزام المعلن.
وأوضح أنه سيتم عمل تخفيض تدريجي بنسب مئوية تطبق كل عام علي جميع أنواع التعريفات المطبقة علي السيارات بفئاتها المختلفة بحيث يستكمل التحرير الكامل لهذا القطاع كاملاً بحلول عام ٢٠١٢.
حيث تشير الإحصائيات الرسمية إلي أنه يتم حالياً استيراد أكثر من ٢٥ نوعاً من السيارات بمختلف موديلاتها، وأن حجم السيارات المستوردة التي تباع في السوق المحلية يمثل أكثر من ٧٠% من إجمالي مبيعات السيارات في السوق المصري ة ارتفع مسجلاً ٣٠٠ ألف سيارة سنوياً بعد أن كان لا يتجاوز ٦٠ ألفاً قبل ٧ سنوات ماضية.
الجدير بالذكر ان هيئة التنمية الصناعية اصدرت في بيان رسمي لها مؤخرا حيث ذكرت إن الطلب في السوق المحلية علي السيارات ارتفع من ٢٠٠% منذ عام ٢٠٠٣ حتي ٢٠٠٧ من ٧٠.٨ ألف سيارة إلي ما يقرب من ٢٧٧.٤ ألف.
وأضافت أن عدد الشركات العاملة في تجميع السيارات بلغ الآن ١٧ شركة يعمل بها ٢٧ خطاً لتجميع السيارات التجارية كما أن الإنتاج المحلي من السيارات تجاوز ١٠٠ ألف سيارة سنوياً.
ولمتابعة المزيد عن اخبار جمارك السيارات و معلومات اخرى عن السيارات تفيدك راجع قائمة عناوين الموضوعات من على يمين الموقع و تابعنا اول بأول فدائما ما تجد لدينا الجديد.

الأربعاء، 31 مارس 2010

هيونداي تصدر إيكوس إلى الولايات المتحدة


ذكرت شركة هيونداي لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية ، انها سوف تبدأ في تصدير سيارات الصالون الفاخرة من طراز ايكوس إلى الولايات المتحدة إبتداءا من يوليو القادم.
وقالت الشركة انها لم تحدد بعد اسم الموديل الذي سيتم تصديره للولايات المتحدة . وبعد طرح النموذج الأصلي للسيارة إيكوس عام 1999 ، قدمت شركة هيونداي صيغة جديدة في مارس لتتنافس مع النماذج الفاخرة من السيارات مثل سيارات ديملر أيه جي ، بي ام دبليو ايه جي وتويوتا موتور وغيرها.
وتم ادراج سيارة صالون ايكوس في قائمة مجلة فوربس العالمية باعتبارها واحدة من السيارات العشر الأكثر إثارة للعام 2010 في الولايات المتحدة.

يذكر أن شركة هيونداي بدأت بيع ايكوس في الصين في أغسطس وتصدرها الآن إلى 10 دول أخرى في انحاء العالم.

الثلاثاء، 23 مارس 2010

هيونداى تطرح أغلى سيارة فى تاريخ كوريا الجنوبية


تستعد شركة هيونداى لطرح الجيل الثانى من "ايكووس وهو يعتبر أفخم طراز فى تاريخ السوق الكورية، حيث تم تصميمه على غرار نظيره جينيسس من حيث الإمكانيات والتكنولوجيا المتطورة.وتسعى هيونداى رابع أكبر صانع للسيارات فى العالم من خلال موديل "ايكووس" التأكيد على مكانتها الرفيعة فى صناعة السيارات وقدرتها على منافسة "لكزس LS" والفئة السابعة من "BMW" و"مرسيدس S" .وجاء اختيار اسم "ايكووس" كرمز للقوة والنجاح والمنزلة الرفيعة، حيث يعنى باللغة اللاتينية "الحصان"، ومن المتوقع طرحه فى أسواق الشرق الأوسط والأسواق العالمية 2011 أو 2012 .تعتمد السيارة "ايكووس" على محركات شقيقتها الأصغر جينيسس، والمكونة من ست أو ثمان أسطوانات على شكل حرف V، وبسعة 3.8 أو 4.6، بينما تشير الأنباء أيضاً إلى إمكانية طرح محرك أكبر من ثمان أسطوانات بسعة 5.0 لتر بقاعدة عجلات أكبر.كما زودت هيونداى الطراز الجديد الذى يبلغ طوله 5.160 مم وعرضه 1.900 مم وارتفاعه 1.495 مم، بأحدث تقنيات العصر، مثل كاميرات عديدة لمراقبة الطريق، ونظام "ESP" للتحكم بثبات السيارة، وأضواء "LED" فى الأمام والخلف، فضلا عن نظام صوتى متطور مؤلف من 17 مكبراً للصوت .

الأحد، 21 مارس 2010

صور لأحدث السيارات











احضرت لكم بعض الصور لأحدث السيارات شارك بتعليقك










الخميس، 18 مارس 2010

الجديد عن السيارات


عفوا زائرنا الكريم ........ كل الجديد عن السيارات تم تحويله الى موقع اخر فقط


الأربعاء، 17 مارس 2010

هيونداي تكشف عن سوناتا 2011




كشفت هيونداي عن سوناتا 2011 ( التي ستكون كموديل 2010 في كوريا ) رسمياً ، ستتوفر السيارة في كوريا بمحرك 2.0 يوفر 165 حصان و 202 نيوتن متر عزم. وتستطيع السيارة سير 12.1 كيلومتر لكل لتر ( أي 30.1 ميل للجالون ، 7.8 لتر لكل 100 كيلومتر) .و ستتوفر بمحرك 2.4 في المستقبل ، و تستعمل السيارة معشق من 6 تبديلات.
و من ناحية الكماليات فالسيارة تتوفر بسقف بانورامي من 3 قطع، مساعد ركن السيارة، شاشة ذات 8 بوصات و نظام صوتي JBL بشكل إختياري

أبرز التعديلات الجديدة على سيارة تويوتا برادو 2010




المحرك 4.0 لتر V6 بنظام مزدوج لتنويع نبض الصمامات الذكي VVT-i وأذرع تدوير هزاز جديدة لترتفع القوة 19 حصان وتصل بمجملها إلى 258 حصان. ومتوقع أن يكون لهذا التعديل تأثير على برادو الجديدة في أسواقنا.


ونلفت هنا أن تويوتا برادو 2010 جرى تطويرها أصلا على نفس أرضية برادو القديمة ، وهي نفس الأرضية التي تستخدمها 4-رانر التي تتوفر للسوق الأمريكية. وتشير تويوتا إلى إدخال تعديلات طفيفة على أنظمة تعليق FJ كروزر للعام 2010 بهدف تحسين القيادة ولتقليل قطر الدوران بواقع قدم واحدة لتصبح السيارة أسهل في المناورة والحركة.


وأشارت تويوتا أيضا إلى إدخال تعديلات طفيفة على بعض طرازات 2010 ومن ضمنها راف-4 التي تحصل على تشذيبات كروم بالداخل وتحصل الكبيرة أفالون على لون خارجي جديد هو «الرملي» Sandy Beach Metallic وستحمل نوافذ الأبواب الخلفية خاصية الفتح والإغلاق بلمسة زر واحدة مع ارتفاع بالسعر في السوق الأمريكية بنسبة 0.4 بالمائة، ونتوقع ارتفاع مشابه لأن السيارة أصلا يتم استيرادها إلى أسواقنا من مصانع تويوتا في الولايات المتحدة.


الاثنين، 15 مارس 2010

اروع صور BMW



















اتمنى انها تكون اعجبتكم .....لو اعجبتكم من فضلك اضف تعليقك او ابدي رأيك أو قل حتى طلبك........ولك جزيل الشكر



السبت، 13 مارس 2010

معلومات هامه لتوفير وقود سيارتي

هناك اشياء يمكنك القيام بها لتوفير استهلاك الوقود وبالتالي توفر نقودك وفي نفس الوقت تساعد الدولة بالإضافة إلى حماية البيئة من التلوث. و نذكر من هذه الاشياء
* الصيانة والعناية بالسيارة:-
اذا كانت سيارتك بحالة فنية جيدة من خلال الصيانة المستمرة يؤدي ذلك إلى توفير بالوقود.و لذلك عليك التأكد من نظافة منقي (فلتر) الهواء والوقود, ضع واحد جديد عند الحاجة إلى ذلك. وايضا وضع حساس أكسوجين جديد قد يوفرما يقربمن 15% من استهلاك الوقود, الضبط السليم حيث تقديم وتأخير الشرارة, ضبط خلوص الصمامات, المغذي. يزيد ذلك من كفاءة المحرك و يقلل استخدام الوقود . ايضالا تنسى أن تتأكد من ضغط نفخ الإطارات حسب القيمة المنصوص عليها, فان الإطار ذو الضغط السليم يوفر في استهلاك الوقود بما قيمته 6% . كما إن ضبط زوايا العجل يوفر 10% ايضا . عود نفسك باستمرار بألا تستخدم سيارتك كمخزن, تخلص من الأشياء التي التي ليس لك بها حاجة والموجودة بشنطة ا لسيارة فإنها تضيف فقط وزن إضافي للسيارة, حيث تؤدي أن كل 100 كيلوجرام زيادة تؤدي إلى تقليل معدل استهلاك الوقود بمقدار 0.5 كليومتر في اللتر. وهناك بعض الناس تضع شبكة تحميل فوق السيارة بدون الحاجة إليها و هذا يؤدي إلى زيادة وزن السيارة بالإضافة إلى زيادة مقاومة الهواء وخاصة عند السرعات العالية مما يضاعف من استهلاك الوقود. أن استخدام إطارات عريضة يؤدي إلى زيادة مقاومة التدحرج وزيادة استهلاك الوقود. كل هذه المعلومات قد تساعدك على توفير وقودسيارتك.

الصين تقتحم أسواق السيارات العالمية

اقتحمت الصين بسياراتها المصنعة لديها الاسوق المصرية، واستطاعت فرض نفسها بقوة، حيث نالت على إعجاب كافة من يقتنيها. كما استطاعت السيارة الصينية، سواء سيارات الركوب أو النقل أن تحتل مكانة متقدمه في السوق المصرية نظرا لتمتعها بالقوة والإمكانيات العديدة،بالإضافة الى أن أسعارها تعتبر منافسة للعديد من السيارات ذات التاريخ القديم، فالسيارات الصينية أصبحت تتمتع بنفس مواصفات السيارات ذات الإمكانيات العالمية الصنع، رغم حداثة تاريخ اقتحام الصين لهذه الصناعة.إن السيارة الصينية بموديلاتها المتنوعة تحقق رغبات قطاع عريض من المستهلكين في السوق المصرية، خاصة أصحاب الدخول المتوسطة.كما أن التطوير مستمر من يوم إلى آخر، فالتغيرات والتحسينات مستمرة على خطوط إنتاج السيارات، وهي واضحة تماما في تصميماتها العصرية ومقصورتها الرحبة.فالصينيون يتحدون الزمن في صناعاتهم، فقد دخلوا عالم صناعة السيارات منذ خمس أو ست سنوات فقط، وهي مدة بسيطة بالمقارنة مع العديد من الدول التي قامت بتصنيع السيارات، ورغم تلك المدة القليلة إلا أن السيارة الصينية أثبتت كفاءتها التشغيلية , فتصميماتها تنبض بالقوة والجمال كما أن الشكل الخارجي يعبر عن التطوير البارز لمفاهيم عديدة من التصميمات الممتازة.
كل ذلك يدل على ان الصين قادمه وبقوه في صناعة السيارات و سوف تحتل بها مرتبه متقدمه في صناعة السيارات العالميه

هيونداي تقرر سحب سيارات لها من اسواق الولايات المتحده وكوريا الجنوبيه


اعلنت شركه "هيونداي موتور" الكوريه الجنوبيه لصناعه السيارات انها سوف تسحب سيارات لها من نوع "سوناتا سيدان" في الولايات المتحده والسوق المحليه بكوريا الجنوبيه بسبب مشكله في قفل الابواب.
وقالت اكبر شركه كوريه جنوبيه لصناعه السيارات انه سيتم سحب ما يقرب من 1300 سياره سوناتا سيدان بيعت في الولايات المتحده و46 الف سياره اخرى في كوريا الجنوبيه.
واضافت انه تم اتخذ هذا القرار بسبب ملاحظه خلل في قفل الابواب الاماميه في بعض سيارات "سوناتا" التي اطلقتها في ايلول/سبتمبر الماضي.
وقالت انها امرت الموزعين في الولايات المتحده الثلاثاء بوقف بيع هذا الطراز من هيونداي حيث ياتي قرار سحب السيارات بعدما اقر مدير شركه تويوتا في الولايات المتحده بان العمليه الكبرى لسحب سيارات تويوتا اليابانيه من الاسواق "لم تؤد بشكل كامل" الى اصلاح الخلل الخطير في شروط السلامه.
هذا ومن المتوقع ان هيونداي ربما تواجه بعض المشاكل في السوق الامريكيه من قبل الحكومه الامريكيه التي اصدرت تصريحات مؤخرا تقول انها ربما تتخذ بعض الاجراءات ضد هيونداي في السوق الامريكيه

توقع تعافي السوق الامريكيه خلال اربعة اعوام


قال رئيس شركة دايملر الألمانية لإنتاج السيارات ان سوق السيارات الأمريكية قادره على التعافي خلال أربعة أو خمسة أعوام وذلك بعد الهبوط الذي شهدته السوق في الفترة الأخيرة.
وقال ايضا ديتر تسيشه رئيس الشركة “سوف تعود التعاملات إلى سابق عهدها وبالمستوى الذي شهدناه قبل الأزمة” وأضاف: أن السوق السيارات الأمريكية تقلصت إلى النصف تقريبا ، وهو أمر لا يمكن لأحد أن يداويه بالبرامج الاقتصادية المعتادة .
و اكد تسيشه أن تدخل الدولة في صناعة السيارات لن يكون ذا جدوى إلا إذا اقتصر ذلك على مرحلة انتقالية فقط من ناحية أخرى وعلى نفس الصعيد أعلنت مجموعة فولفو جروب السويدية للشاحنات والحافلات اعتزامها الاستغناء عن حوالى 1500 عامل في السويد بسبب «التراجع الحاد في الاسوق العالمية»، وأشارت الشركة إلى أن جزء كبير من العمال الذين سيتم الاستغناء عنهم وعددهم ما يقرب من 1300 عامل من قطاع المحركات التي ينتج المحركات وصناديق التروس المستخدمة في السيارات الثقيلة ومعدات البناء وأشارت المجموعة السويدية إلى عزمها بدء المحادثات مع النقابات العمالية بشأن هذه الخطة .
في الوقت نفسه مازالت المجموعة تجري محادثات مع عمال مصانعها المحلية بشأن خفض الأجور بنسبة 20%.

سباق بين الوكلاء الخليجيين والمصريين


لم تعد رؤية السيارات الفخمة في شوارع القاهرة تقتصر على شهور الصيف فقط، حيث توافد السياح ، بل صارت طوال العام لكنها ستزيد أكثر في مواسم الصيف، وذلك بسبب المنافسة الحامية التي تشهدها سوق السيارات في مصر، والتي تم اشعالها من قبل الوكلاء الخليجيون، وذلك عن طريق عدد من تجار السيارات من المصريين،والذين استفادوا من التعديل الذي أجراه وزير الصناعة والتجارة المهندس رشيد محمد رشيد على اللائحة التنفيذية لقانون الاستيراد والتصدير، حيث سمح التعديل للأفراد والتجار بالاستيراد المباشر للسيارات، بعد أن كان قاصرا على الوكلاء المحليين فقط ، حسب تقرير صحفي نشرته جريدة الاتحاد الإماراتية اليوم السبت .
وعلى الرغم من أن هذا التعديل صدر منذ عدة سنوات في بداية مجيء رشيد إلى الوزارة، فإن استفادة تجار السيارات والوكلاء الإقليميين منه لم تتم إلا في بداية العام الماضي، عندما ظهرت المتغيرات التي أفرزتها الأزمة العالمية على صناعة وأسواق السيارات في المنطقة والعالم ومنها مصر.
حيث أدت الأزمة إلى وجود مخزون كبير من السيارات في الأسواق الخليجية، وبالذات في المملكه العربيه السعودية، بسبب السماح بوجود أكثر من وكيل للنوع الواحد من السيارات نتيجة اتساع أراضي وأسواق المملكة، مما دفع هذه الوكالات لعرض السيارات موديلات 2008 بأسعار تقل عن أسعار الموديلات لعام 2009، بنسبة أكبر من المعتاد، وأدى ذلك لاستفادة تجار السيارات في مصر من تلك العروض باتفاق مع الوكلاء الخليجيين، الذين وجدوها فرصة لدخول الاسوق المصرية ومنافسة الوكلاء المحليين، متسلحين بإمكانياتهم المالية الكبيرة ومستفيدين من الكماليات الكثيرة في السيارات الخليجية، والتي تتفوق على تلك التي تدخل عن طريق الوكلاء المصريين.

ميتسوبيشي في المستقبل


ذكرت شركة ميتسوبيشي اليابانية للسيارات ان تسير سيارة واحدة من بين كل خمس من سياراتها بالكهرباء وذلك بحلول عام 2020. حيث ذكرت صحيفة هاندلزبلات احدى الصحف الالمانية ان الشركة تعتزم انتاج حوالي 30 الف سيارة على الاقل تسير بالمحرك الكهربائي بحلول عام 2012.
ونقلت نفس الصحيفة عن رئيس الشركة، قوله ان سعر سيارة الشركة "اي مييف" الجديدة التي تسير بالكهرباء يبلغ حاليا ما يعادل 35 الف يورو، ولكنه توقع ان ينخفض عام 2012 الى نحو 15 الف يورو، وان الشركة تعتزم تسويق هذه السيارة في المانيا ايضا بدءا من نهاية عام 2012.

بي ام دبليو BMW


Bmw-z8
رودستر مميزة بمحرك 8 أسطوانات سع 5 ليتر بقوة 400 حصانا يولد عزما كبير يصل إلى 369 رطلا/قدم ويستفيد المحرك من تقنية دوبل فانوس ذات التوقيت المتغير لصمامات الدخول والخروج وتعمل السيارة بالدفع الخلفي عبر ناقل حركة يدوي بست سرعات .
Bmw الفئة السابعة
تتوفر بعددة محركات وسعات مختلفة تتراوح بين 2.8 ليتر وست أسطوانات و3.5 ليتر و8 أسطوانات و4.4 ليتر و8 أسطوانات و 5.4 ليتر و 12 أسطوانة وقوتها الحصانية تتراوح بين 193 حصانا للطراز الأساسي و326 حصانا للطراز الأعلى .
BMW الفئة الثالثة
سيدان كوبيه كشف وتعمل بمحرك بأربع اسطوانات سعة 1.9 ليتر وبقوة 118 حصانا أو بست اسطوانات متتالية بسعة 2 ليتر أو 2.5 ليتر أو محرك جديد سعة 3 ليتر يأتي بدلا من المحرك السابق 2.8 ليتر .

جنرال موتورز

اطار سياستها الخاصة كشركة سيارات لها خبرة وصلت الى ما يقرب من 100 عام في مجال صناعة السيارات وكرغبة للتوسع واستقطاب جزء من الجماهير المهووسين بالسيارات ذات الأداء العالي فقد قررت مؤخرا جنرال موتورز ( فرع شفروليه ) تخصيص نسخة فريدة من سيارتها الأسطورية ( كورفيت ) للسوق اليابانية فقط.وهذا ما يجب فعلاً إذا مارغبت شركة ما في تثبيت أقدامها على سوق جيدة فلابد من التميز وكسب ولاء رواد تلك السوق... فجرى تخصيص هذه النسخة لليابانيين المعجبين بتلك السيارة...كانت هذه الخطوة الجريئة من شيفروليه بعد دراسات كثيرة ومعرفة تامة بالسيارات المنافسة في تلك المنطقة المتخمة... لذلك تم اعتماد انتاج (30) نسخة مميزة فقط من سيارة كورفت المخصصة للسوق اليابانية.. وقد اطلق عليها S-limited كتسمية رمزية للطراز..وكانت أبرز الإضافات على S-limited هو اللون الخارجي الأسود الميتاليك.. وهو لون جديد... بالإضافة للون الأبيض الثلجي.. بواقع (15) سيارة لكل لون.

الاتحاد الاوروبي و انبعثات الكربون

اعلن الاتحاد الاوروبي مؤخرا عن نيتة لفرض ضريبة جديدة على انبعاثات الكربون للوقود والغاز الطبيعي و الفحم وذلك في اطار برنامجه الهادف الى استخدام طاقة نظيفة للبيئة.وجاء هذا القانون متعارضا في بعضه الذي يتطلب موافقة ال27 دوله اعضاء الاتحاد...واكد احد المسئولين الاوروبيين انه يعمل حاليا من اجل مراجعة التعليمات الاوروبية الحالية و الخاصة بضريبة الطاقة مؤكدا ان الضريبة المقرر فرضها ستحفز لايجاد طرق استخدام وقود فعال صديق للبيئة..هذا وقد اعلن ناطق باسم الحكومة البريطانية ان بريطانيا لا تؤيد فرض الضريبة الجديدة ... اما في فرنسا اضطر ساركوزي لتأخير الضريبة الجديدة بسبب الجدل الذي احدثته على عكس السويد و الدنمارك اللاتان تقوما بفرض ضريبة على انبعاثات الكربون .

مرسيدس تطور المحركات البديلة للسيارات


أعلنت شركة مرسيدس الألمانية لصناعة السيارات أنها تعتزم تخصيص نحو ما يقرب من ملياري يورو لتطوير المحركات البديلة للسيارات سواء الكهربائية أو الهجين وغيرها من أنواع المحركات المستقبلية.
حيث ذكر توماس فيبر رئيس قسم أبحاث التطوير في مجموعة دايملر الألمانية في تصريح له يوم الأربعاء على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات "إن هذا المبلغ يمثل حوالي نصف المبالغ المخصصة للأبحاث والتطوير في الشركة".
وأضاف مسئول الشركة، أن جميع السيارات المرسيدس الهجين التي ستطرح في المستقبل ستعتمد بشكل كامل على محركات الوقود والمحركات الكهربائية.

سيارات بيجو


ذكرت شركة "بيجو" الفرنسية لصناعة السيارات، أنها ستصبح أول شركة سيارات أوروبية تطلق سيارة تعمل بشكل كامل بالطاقة الكهربائية، وذلك من خلال سيارتها "بيجو أيون" والتي سوف تطرح في الأسواق في أكتوبر المقبل.
حيث من المتوقع بيع السيارة بيجو آيون بما لا يقل عن 30 ألف يورو، بصرف النظر عن بعض التعديلات الجمالية في التصميم فإن السيارة تماثل تقريبا السيارة " ميتسيوبيشي آي-إمآي إي في" التي أطلقت في الاسوق اليابانية في العام الماضي.
وذكرت الشركة الفرنسية أنها تلقت بالفعل ألفي طلب تسليم للسيارة التي تتسع لأربعة أشخاص

اخبار السيارات في الشرق الاوسط


ذكرت شركة جنرال موتورزلصناعة السيارات أمس ان سوق الشرق الأوسط لن يتأثر باستدعاء 1.3 مليون سيارة مدمجة في أمريكا الشمالية.
حيث أكدت في بيان تحصلت جرية "الرياض" السعودية على نسخة منه أن الطرازات التي تم استدعاؤها لا تتوفر في الشرق الأوسط وهي تشمل طرازات شفروليه كوبالت 2005-2010، وبونتياك G5 2007-2010 في الولايات المتحدةالامريكية، وبونتياك برسوت المباعة في كندا، وبونتياك G4 2005-2006 المباعة في المكسيك.
وتعمل شركة جنرال موتورز في الشرق الأوسط منذ العشرينيات من القرن الماضي. أما سيارات جنرال موتورز المباعة في المنطقة فهي كاديلاك، شفروليه، جي إم سي، هامر، حيث تدعمها مجموعة خدمات مميزة موجهة للعملاء.
حيث تباع قطع غيار وإكسسوارات سيارات جنرال موتورز تحت العلامات التجارية GM Parts و ACDelco. ويدير المكتب الإقليمي في دبي عمليات الشركة في كل من البحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وقطر والسعودية وسوريا والإمارات العربية المتحدة واليمن.

سيارات الصين و السوق فى شمال افريقيا

نشرت صحيفة المالية الدولية الصينية مؤخرا تقريرا عن السيارات الصينية الصنع فى شمال افريقيا وفيما يلى موجزه:
مضت اكثر من سنة فقط على دخول التاجر الفرنسى للسيارات الصينية الصنع – مجموعة GBH الى اسواق شمال افريقيا, حيث احتلت الشاحنات الصغيرة الصينية حوالي اكثر من 10 بالمائة فى الاسواق المحلية, وفى عام 2007, احتلت حوالي 15 بالمائة.
اضافة الى ان سلسلة من السيارات الصغيرة الصينية تقترب من 50 بالمائة من اجمالى نظيراتها الاجنبية فى سوق المغرب العربي.. افريقيا
من الاسوق الشاسعة جدا, وتتيح مزيدا من الاسواق للسيارات الصينية.
وتأمل الصين ان تزيد من مبيعاتها في سوق شمال افريقيا في السنوات القادمة حيث ان هذه المنطقة تعد من اكثر المناطق في العالم استيرادا للمنتجات الصينية ... والجدير بالذكر ان الصين تشهد نموا كبيرا كل عام في مجال صناعة السيارات.

تويودا: أولوياتنا اختلطت


اكد رئيس شركة «تويوتا موتورز»، أكيو تويودا، اعتذاره لسائقي السيارات اليابانية الذين واجهوا مشكلات وحوادث وذلك بسبب خلل في صناعة السيارات مؤخرا، كما أنه أقر بـاختلاط أولويات الشركة وعدم جعل السلامة الأولوية الأولى في الفترة الماضية.
وقدم تويودا اعتذاره في بيان تقدم به للجنة تابعة للكونغرس الأميركي في مقدمة جلسة تبحث حالات تسارع غير متعمد في بعض سيارات الخاصة بتويوتا خلال الثلاث سنوات الماضية.
وكانت الشركة قد أقرت بأنها تركت معايير السلامة تتراخى، و أنها لم تستطع بعد تفسير معظم حوادث التسارع غير المقصود التي أدت إلى حوادث وذعر لدى سائقين تويوتا.

انظمة تزيد من سلامة السيارات على الطرق اثناء السير


تحسينات كثيرة وتقنيات متطورة شهدتها السيارات المصنعة حديثا وذلك بهدف ضمان أعلى درجات السلامة والأمان لركاب السيارات الحديثة وللمشاة المحاذين لتلك المركبات ايضا.
حيث مرت صناعة السيارات عالميا بتطورات متسارعة جدا، وتم استخدام أفضل ما توصلت إليه الأبحاث والتجارب في هذا المجال ، فبالإضافة إلى أنظمة ABS لكوابح المركبات واستخدام الوسائد الهوائية لسلامة وامن الركاب وتطوير كل من المرايا الكهربائية العاكسة والمقاعد ذاتية الضبط وأنظمة GPS وأنظمة الاتصالات اللاسلكية ، وغيرها وغيرها من الأنظمة المتطورة ، إلا أن كل هذا التقدم لم يوقف مصنعي السيارات من الاستمرار في إدخال أنظمة جديدة في المركبات المصنعة حديثا.
من أهم تلك الأنظمة ، نظام راداري متطور مثبت في مقدمة السيارة ، يعمل على بث واستقبال موجات خاصة ، تعطي السائق معلومات عن حالة الطريق العامة، وتجعل نظام الكمبيوتر في المركبة يرسم صورة واضحة للعوائق التي تقف في طريق السائق على شاشة إلكترونية مثبته في لوحة القيادة وبالطبع مثل هذة الميزة ستساعد قائدي السيارات كثيرا اثناء السيروستقلل من حدوث الحوادث.

خطوات عملية من اجل تقليل استهلاك وقود سيارتك


اقدم لكم بغض النصائح من اجل تقليل وقود السيارة وهذه النصائح تتمثل في الاتي :
1 – احرص على ملء خزان سيارتك بالوقود والجو بارد، مثل في الصباح الباكر قبل اعتلاء الشمس السماء، والحكمة في ذلك أن سائل الوقود يتمدد وينكمش بفعل الحرارة، مثله مثل بقية الأشياء والسوائل، كما علمتنا دروس الفيزياء.2- احرص ألا تترك خزان الوقود يقل عن منتصفه، حيث أن ترك مساحة فارغة كبيرة أمام الوقود تسمح له بالتبخر بسرعة، حيث يتفاعل مع الهواء المتوفر في الخزان ويتبخر بمعدل أسرع.3- إذا لاحظت فستجد محطات وقود تملأ خزان سيارتك بسرعة، وأخرى تملؤه ببطء، عليك بتلك البطيئة، والحكمة أن دفع سائل الوقود بسرعة يساعده على التبخر بمعدلات أسرع!4- تخلص مما لا حاجة ضرورية له في السيارة، فهذا يخفف من وزنها ويقل من استهلاك الوقود.قد تظن ان هذه أفكارا سخيفة، أو غير قابلة للتحقق، لكني على الجهة الأخرى معجب بطريقة التفكير ذاتها، فهذه الطريقة في البحث عن وسائل تقليل النفقات والاستفادة القصوى من الموارد (يختلف حسن استغلال الموارد كل الاختلاف عن البخل )، هذه الطريقة هي التي تنتج في النهاية الأغنياء والعظماء.

الرسوم الجمركية على السيارات فى مصر


الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات على السيارات هي معلومة تهم كل مهتم بسوق السيارات المصرية ومعرفة الجديد بها دائما.. 48 ألف جنيه على HYUNDAI..تصل جملة الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات ورسم تنمية الموارد على السيارة HYUNDAI التترا موديل 2006 وسعتها اللترية 16500 سىسى حوالى 48 ألف جنيه تقريبا.
حيث تخضع لفئات التعريفة الجمركية 40% من القيمة وضريبة مبيعات 15% من قيمة السيارة مضاف إليها الرسوم الجمركية بالإضافة ايضا إلى نسبة 3% رسم تنمية موارد.



385 ألف Grand Cherokee..حيث تبلغ جملة الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات ورسم تنمية الموارد على السيارة
Grand Cherokee موديل 2006ما يقرب من حوالى 385 ألف جنيه لانها تخضع لفئات التعريفة الجمركية وهى 135% من قيمة السيارة ورسم وارد و45% من جملة القيمة ورسم الوارد وضريبة مبيعات و 8.5% من جملة القيمة.


80 ألف جنيه ل PEUGEOT 405 حيث تتراوح قيمة الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات المستحقة على PEUGEOT405 سعة وقودها 1600 سىسى بين 78 الف إلى 80 الف جنيه حيث تخضع لفئات التعريقة 40% من القيمة رسم وارد وضريبة مبيعات 15% من جملة القيمة ورسم تنمية موارد بقيمة 3% من جملة القيمة .


70 ألف جنيه ل HONDA CIVIC سيفيك تتراوح جملة الرسوم والضرائب المستحقة على السيارة هوندا سيفيك موديل 2006 سعتها 1500 سىسى بين 65 الف إلى 70 الف جنيه وفقا للكماليات الموجودة بالسيارة.