? ??????????????Mazda RX7? ????? ?? ???Rating: 4.3 (46 Ratings)??33 Grabs Today. 3753 Total Grabs. ??????P
review?? | ??Get the Code?? ?? ?????????????????????????????Tony Stewart? ????? ?? ???Rating: 3.4 (363 Ratings)??33 Grabs Today. 12570 Total Grabs. ??????Preview?? | ??Get the Code?? BLOGGER TEMPLATES AND TWITTER BACKGROUNDS ?
بحث مخصص

الثلاثاء، 16 أبريل 2013

من يعتلي عرش الهاتشباك في 2013


لأن الصراع للتربع على عرش السيارات الهاتشباك السريعة لايعرف المهادنة في ظل شغف المتنامي من جانب أهم الشرائح التي تستهدفها شركات صناعة السيارات وهي شريحة الشباب ، جاءت فورد فوكاس STالجديدة لتشعل السباق خاصة في ظل وجود غريمتها جولف 6 gti.
فقد أعلنت شركة فورد عن سيارتها الجديدة المزودة بمحرك من طراز إيكو بوست سعة 2000 سي سي بقوة 252 حصانا يتميز بإستهلاكه الأقتصادي للوقود والمحرك يتصل بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات .
والسيارة قادرة على الإنطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كم في الساعة خلال 5،9 ثانية فقط وتبلغ سرعتها القصوى 248 كم في الساعة وهي مزودة بنظام دفع أمامي .
وفي المقابل فإن جولف 6 gtiمزودة بمحرك سعة 2000 سي سي بقوة 200 حصان يتصل بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات قادر على الإنطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كم في الساعة خلال 6،8 ثانية فقط .
أما عن التصميم الخارجي ، فإن فورد فوكاس تتميز بخطوط تصميمها الهجومية والتي تعكس حرصا على إظهار قوة السيارة لإرضاء عشاق السرعة وذلك في مقابل خطوط تصميمية رياضية هادئة لجولف GTIتعكس الشكل الأنيق المحافظ الذي يميز سيارة فولكس فاجن .
وعن حجم هيكل السيارتين ، فإن فورد فوكاس يصل وزنها إلى 1461 كيلوجرام في مقابل 1376 كيلو جرام لجولف GTI، وفيما يخص شاسيه السيارة فإن شاسيه فوكاس أطول ببضعة سنتيمترات عن الشاسيه الخاص بغريمتها جولف.
وفيما يخص المقصورة الداخلية للسيارتين نجد أن الخامات ذات الجودة العالية هي العامل المشترك بينهما فكلاهما يتميز بالفخامة إلا أن لكل سيارة ما يميزها عن الأخرى ، فرغم أن فورد فوكاس مزودة بمقاعد ريكارو الرياضية أخاذه إلا أن رحابة المقاعد الخاصة بالجولف تجعلها مميزة هي الأخرى .
و يمكن القول أن الشركتين المصنعتين أولتا أهتماما كبيرا بالركاب في المقاعد الخلفية حيث قامتا بتوفير مساحة مناسبة لجلوس الركاب .
وعن السعر فإن فورد فوكاس اس تي يبلغ سعرها في الأسواق الأمريكية إلى 28 ألف دولار أمريكي أي بزيادة 3400 دولار عن سعر منافستها جولف 6 GTIإلا أن ما يعوض هذا الفارق في السعر هو كم الإمكانات والتقنيات التي زودت بها فورد سيارتها فوكاس اس تي كنظام التكييف المتطور ونظام تحديد المواقع جي بي أس .

0 التعليقات: